الجمعة، 21 مارس 2014

الكليه و بها من مشاكل و الوقايه

مضاعفات الفشل الكلوي
احتباس السوائل تتأثر قدرة الكلية على إفراز السوائل الزائدة مما يؤدي إلى تطوير وذمة في الأطراف أو الرئتين بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم.
عدم انتظام ضربات القلب القلب ( عدم انتظام ضربات القلب ) قاتل : إفراز المتضررين من البوتاسيوم ، لديه مستوى له في الدم يرتفع بسرعة ، مما يؤدي إلى انتظام ضربات القلب ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الموت.
العظام المكسورة : و الكلى تعمل على تحقيق التوازن في مستويات من الفوسفور و الكالسيوم في الدم، و هما أمران حيويان لبناء العظام . تسبب ضررا لل تركيز من هذه المعادن ، إلى ضعف العظام و تسمح حدوث الكسور.
فقر الدم ( الأنيميا ) : إن الكلى تنتج ما يسمى Hormona Ritropuecan ( إريثروبويتين ) ، والذي يوفر وظيفة لتحفيز نخاع العظم ل إنتاج خلايا الدم الحمراء. عندما تلف الكلى ، وانخفاض مستويات هرمون يحدث نقص خلايا الدم الحمراء ( فقر الدم ) .
العصب المركزي الجهاز الإصابة: تراكم المواد السامة في الجسم تسبب في إلحاق ضرر الأداء الوظيفي ، والمريض يعاني من صعوبة في التركيز ، والتغيرات في الشخصية و صولا الى حدوث النوبات. هذا الشرط هو معروف Balauremyh ( أورميا ) .

 
تعقيدات إضافية : انخفاض في الرغبة الجنسية و إصابة BANNANA ( العجز الجنسي ) ، انخفاض في أداء جهاز المناعة، و التهاب التامور ( التامور ) و المضاعفات التي تحدث أثناء فترة الحمل.تشخيص الفشل الكلوي
اختبارات الدم : من خلال اختبارات الدم للوقوف على مستوى مواد النفايات مثل اليوريا ( اليوريا ) و الكرياتينين ( الكرياتينين ) بالإضافة إلى درجة من الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم و الصوديوم وغيرها. تعكس هذه المؤشرات مستوى أداء الكلية.

بول الفحص : وجود بعض المواد مثل البروتينات تؤدي للشك بتضرر الأداء العام، والعكس بالعكس، وكذلك، حيث أنه يمكن أن يكون ل تركيز منخفض جدا من النفايات التي تشير إلى إصابة .


اختبارات التصوير : في بعض الحالات نريد أن نرى مبنى الكلية وما إذا حدثت إصابة ميكانيكية أو الورم، و لذا فإننا إجراء فحص الموجات فوق الصوتية والتصوير ( الموجات فوق الصوتية ) أو التصوير المقطعي (CT ) .
خزعة ( خزعة ) : يتم إدخال إبرة و تسترشد جهاز التصوير بالموجات فوق الصوتية ، وأخذ قطعة صغيرة من نسيج الكلية. يمكن فحص هذه الأنسجة في التشخيص المخبري لأمراض الكلى .علاج الفشل الكلوي
يركز العلاج من الفشل الكلوي المزمن على الممرض ، لعدم وجود الدواء حتى الآن يمكن أن يساعد على استعادة أداء الكلى. بالإضافة إلى ذلك، تشمل منع استمرار الضرر : الحد من استهلاك الكحول حتى الحد الأدنى ، والتغذية السليمة ( تناول أقل قدر ممكن من البروتينات والبوتاسيوم و الملح ) ، وتوازن مستوى السكر وضغط الدم و التوقف عن التدخين ، والحفاظ على وزن صحي ، و كذلك استخدام الأدوية التي تباع من دون وصفة طبية عقلانية الطبيب ، والذي يعرف لمثل كلية Smomcitha ( NSAIDS ) .
هناك علاجات أخرى، تهدف إلى معالجة مضاعفات هذا المرض عن طريق الأدوية على خفض ضغط الدم ( المانع أساسا الانزيم المحول للأنجيوتنسين ) ( الإنزيم المحول للأنجيوتنسين - ACE) و حاصرات مستقبلات أنجيوتنسين حاصرات ( أنجيوتنسين II مستقبلات الحاجزون - ARB) ، العلاجات ل خفض الكولسترول، و رفع مستوى الهيموغلوبين في الدم وعنوان الفقر ، قوة العظام ، والحد من وذمة و اتباع نظام غذائي قليل البروتين ، والذي يمنع عبئا مفرطا على كلية المريض.
في النهاية، عندما يصاب الكلى لا تعمل و هناك حاجة لتصفية الدم من أجل منع الحالات التي تهدد الحياة. الاحتمالات العلاجية القائمة من أجل ذلك:

غسيل الكلى ( الديلزة - غسيل الكلى ) : يتم الفكرة التي تتمحور على أساس غسيل الكلى ، من خلال الأجهزة الطبية ، تنفيذ
النشاط عن طريق الكلى في جسم الإنسان بصحة جيدة.
فمن الممكن أن تفعل ذلك عن طريق تصفية الدم ( الغسيل الكلوي ) حيث يتم إدخال الدم من خلال جهاز أنبوب ل تصفية الدم وإعادته إلى الجسم بعد التصفية، هذه العملية تستغرق بضع ساعات ، ويجب أن يتم ذلك عدة مرات في الأسبوع. احتمال آخر هو غسيل الكلى البريتوني ( الصفاقي ) - من خلالها ، وإدخال حلا سائل خاص في تجويف البطن ، وبعد ذلك، من خلال الغشاء البريتوني و نقل النفايات من الدم إلى الحل ثم يتم ضخها من الحل فراغ في البطن .


زرع الكلى : زرع الكلى في جسم المريض ، والتي تم التبرع بها من قبل شخص الذين لقوا حتفهم أو من متبرع حي. يعمل أعضاء هيئة التدريس زرعت بدلا من الكلى المريض لا تعمل.الوقاية من الفشل الكلوي

سبع قواعد ذهبية للحفاظ على الكلية:


1 . الحفاظ على اللياقة البدنية والنشاط البدني - يقلل من ضغط الدم وقد ثبت أن تبقى لأداء الكلية.
2 . للحفاظ على القيم من السكر - ما يقرب من نصف مرضى السكري يعانون من تلف الكلى ، كان من الممكن تفاديها عن طريق فحص دوري لاكتشاف الخلل في أداء الكلية و بمساعدة من القيم المحافظة في مجال السكر المناسبة.
3 . الحفاظ على ضغط الدم صحية - الجميع يعلم أن ارتفاع ضغط الدم يضر أداء القلب و يمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية. ولكن ارتفاع ضغط الدم هو أيضا سبب شائع لل فشل الكلوي ، وبالتالي يجب أن تقاس دوريا و تجهيزها وفقا للتعليمات عندما مرتفع .
4 . غذاء صحي و الحفاظ على وزن صحي - ضروري للحفاظ على أداء القلب والأوعية الدموية و منع مرض السكري ، والذي يصب في أداء الكلية. بالإضافة إلى ذلك، فمن المهم للحفاظ على تغذية نظام غذائي قليل الملح ، لأن الملح الزائد يؤدي إلى الكلية.
5 . التدخين - بالإضافة إلى الضرر الذي يلحقه تنفسك ، والتدخين أيضا توفير الأضرار الدم للكلية، ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 50 ٪ .
6 . الامتناع عن استخدام الطب دون وصفة طبية على أساس ثابت - العديد من الأدوية ، وخصوصا الذين ينتمون الى عائلة من العقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية ( NSAIDS ) ( مثل Noroven - Nurofen ) يؤدي إلى أضرار المتراكمة للكلى عند استخدامها في كميات كبيرة و عالية التردد.
7 . الشعب الذي يتعرض ل عوامل الخطر المذكورة أعلاه ، هل فحص الدم بشكل دوري ، ويمكن مساعدته اكتشاف إصابة الكلية في مرحلة مبكرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق