الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

الشاى الاخضر مشروع حياه جديدة



 التاريخ
استهلاك الشاي له أصول أسطورية في الصين يعود تاريخها إلى قبل أكثر من 4،000 سنة. [5] وكان يخمر الشاي الأخضر لأول مرة في 2737 قبل الميلاد في عهد الإمبراطور شينونج. [6] وقد استخدم الشاي الأخضر على حد سواء المشروبات ودواء في معظم آسيا بما في ذلك الصين واليابان وتايلاند، وفيتنام، للمساعدة في كل شيء من السيطرة على النزيف ويساعد على التئام الجروح لتنظيم درجة حرارة الجسم، ونسبة السكر في الدم وتعزيز عملية الهضم.

يعتبر كتاب كتب في عهد أسرة تانغ من الصين واحدة من أهم في تاريخ الشاي الأخضر. وقد كتب كتاب لو يو ويسمى "شاي كلاسيكي" (الصينية المبسطة: 茶 经؛ الصينية التقليدية: 茶 經، بينيين: chájīng). وقد كتب بين 600 و 900 م وتحدث عن بالضبط كيف وأين يمكن للمرء أن يتمتع كوب جيد من الشاي الأخضر. وكيسا Yojoki (喫茶 養生 記 كتاب الشاي)، الذي كتبه الكاهن زن ايساي عام 1191، ويصف كيف شرب الشاي الأخضر يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الأعضاء الحيوية الخمس، وخاصة القلب. يناقش الكتاب الصفات الشاي المفترض الطبية، والتي تشمل تخفيف آثار الكحول، التي تعمل بمثابة المنبه، علاج التلطخ، التبريد العطش، والقضاء على عسر الهضم، وعلاج مرض البري بري، ومنع التعب، وتحسين وظيفة البولية والمخ. الجزء الأول يشرح أيضا الأشكال من النباتات الشاي والزهور والشاي، وأوراق الشاي، ويغطي كيفية زراعة نباتات الشاي وأوراق الشاي العملية. في الجزء الثاني، يناقش الكتاب جرعة محددة وطريقة المطلوبة للأمراض الجسدية الفردية.



 



الشاي الاخضر هو جيد جدا بالنسبة لك أنه حتى لو حصلت بعض الباحثين الهذيان.

وقال "انها أصح شيء أستطيع أن أفكر في للشرب"، كما يقول كريستوفر اوكر، دكتوراه. انه عالم أبحاث في التغذية في كلية ايكان الطب في مستشفى جبل سيناء.

بطبيعة الحال، سوف أي طعام واحدة تحميك من الأمراض. واختتم صحتك تصل في نمط حياتك والجينات الخاصة بك، لذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر طوال اليوم، كما تحتاج لرعاية نفسك بطرق أخرى، مثل عدم التدخين وممارسة النشاط، واتباع نظام غذائي صحي.

أكبر فائدة الشاي الأخضر؟ "انها كل شيء عن محتوى كاتشين"، كما يقول بيت ريردون، RD، وهو خبير التغذية بوسطن. بمضادات الاكسدة هي المواد المضادة للأكسدة التي تحارب وربما حتى منع تلف الخلايا. لم تتم معالجة الشاي الأخضر كثيرا قبل أن سكب عليه في كوب الخاص بك، حتى انها غنية بمضادات الاكسدة.

وهو يحتسي نحيف: أفضل وأسوأ المشروبات لتخفيف الوزن
ما تبين البحوث
 
وقد تبين أن الشاي الأخضر لتحسين تدفق الدم وخفض نسبة الكوليسترول. ساعد مراجعة عام 2013 العديد من الدراسات وجدت الشاي الأخضر منع مجموعة من القضايا المرتبطة بالقلب، من ارتفاع ضغط الدم إلى فشل القلب الاحتقاني.

ما هو جيد للقلب هو عادة جيد للدماغ. دماغك يحتاج الأوعية الدموية صحية، أيضا. في دراسة سويسرية واحد، وكشف الرنين المغناطيسي أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر زيارتها المزيد من النشاط في منطقة الذاكرة عمل أدمغتهم. وقد تبين أن الشاي الأخضر أيضا للمساعدة على منع تشكيل اللويحات التي ترتبط بمرض الزهايمر.

الشاي الاخضر يبدو للمساعدة على إبقاء السكر في الدم مستقرة في الناس مع مرض السكري. بسبب بمضادات الاكسدة خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم، فإنها يمكن أن تساعد في حماية ضد تلف نظام غذائي عالي الدهون يمكن أن تسبب، يقول Ochner.
ماذا عن فقدان الوزن؟

آسف، ولكن لا الشراب أو الطعام يذوب جنيه استرليني. في حين تشير بعض الأدلة على أن المادة الفعالة في الشاي الأخضر، EGCG، قد تساعدك إسقاط بضعة جنيه، تظهر دراسات أخرى أي تأثير.

ولكن الشاي الأخضر هو مبادلة الذكية للمشروبات السكرية.

"كل الأشياء متساوية، إذا كنت 1-2 أكواب من الشاي الأخضر الفرعية للعلبة واحدة من صودا، خلال العام المقبل كنت إنقاذ أكثر من 50،000 السعرات الحرارية"، ويقول Ochner. وهذا أكثر من 15 جنيه. فقط لا تغرق مع العسل أو السكر!
الآثار على السرطان؟

كانت مختلطة دراسات حول تأثير الشاي الأخضر على السرطان. ولكن الشاي الأخضر هو معروف للمساعدة الخلايا السليمة في جميع مراحل النمو. هناك بعض القرائن أن الشاي الأخضر قد يساعد على تدمير الخلايا السرطانية، ولكن هذا البحث لا يزال في مراحله الأولى، لذلك يجب أن لا نعول على الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان. في الواقع، موقع المعهد الوطني للسرطان على شبكة الإنترنت تقول انها "لا توصي لصالح أو ضد استخدام الشاي للحد من خطر أي نوع من السرطان."
طقوس الاسترخاء

وهو يحتسي الشاي يساعدك على إبطاء والاسترخاء، ويقول ريردون. مادة كيميائية تسمى الثيانين الطبيعي الموجود في الشاي الاخضر يمكن ان توفر تأثير مهدئ.

ولكن ربما أكبر فائدة، والتي تحصل على الفور، هو مجرد أخذ استراحة الشاي. هنا كيفية جعل كوب الخاص بك المقبل:

     لا تضيف الشاي الأخضر إلى الماء المغلي. انها سيئة للبمضادات الاكسدة، تلك المواد الكيميائية صحية، في الشاي. أفضل: 160-170 درجة الماء.
     إضافة الليمون. فيتامين C يجعل بمضادات الاكسدة وأسهل للاستيعاب. منتجات الالبان، من ناحية أخرى، يجعل من الصعب على استيعابهم.
     يمكن أن تختلف مستويات المغذيات في الشاي الأخضر. الشاي وعادة ما يكون أكثر سعرا، والمعلبة المشروبات الشاي الأخضر عموما أقل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق