الجمعة، 14 مارس 2014

نبذه مختصره عن امراض المعده

أمراض المعدة وأنواع من العلاجات
أنواع المرض وأعراضه

ما هي أنواع رئيسية من أمراض المعدة ؟
- أمراض المعدة ، التهاب متعددة يمكن أن تبدأ بسيطة ( التهاب المعدة ) ونزولا إلى المعدة ، ويمر من خلال القرحة ( قرحة ) ، فتق المعدة و ( Hiatel الفتق ) .
المعدة مرض القرحة أكثر انتشارا علما بأن هذا المرض هو في انخفاض منذ بداية السبعينات حيث اكتشفت أدوية فعالة جدا لمكافحته سيعمل على تخفيف الإفرازات الحمضية آل Usaydi ( حمض Chloridric ) في المعدة.

دعونا نبدأ مع التهاب بسيط في المعدة ، ما هي الأسباب الرئيسية ؟
- التهاب ينتج خطأ في النظام الغذائي يظهر عبر ثلاثة جوانب :
• أولا ، والنظام الغذائي غير النظامية ، وعدم احترام شعور أوقات الوجبات .
• ثانيا، طريقة تناول الطعام ، وخاصة من حيث الإسراع في تناول الطعام.
• ثالثا ، ونوعية الطعام ، و بعض المواد منها يشكل عاملا رئيسيا في التهاب المعدة ، تذكيرهم : الصلصات ، المخللات ، المشروبات الروحية و المشروبات الغازية ، والتدخين، والكثير من القهوة.

كيف تظهر أعراض الإصابة المذكورة ؛ ما هي الطرق المعتمدة في العلاج؟
- علامات الأبرز للمرض في المنطقة المجاورة لل آلام المعدة ، والغثيان ، حرقة، و طريقة العلاج يبدأ أولا الوقاية والحماية، ولا سيما من حيث النظام الغذائي اتخاذ صحيح في الاعتبار العوامل المذكورة سابقا في ما خص جبة مرات و أنواع الأطعمة المستهلكة. ويتم العلاج من خلال عدد من الأدوية التي تقلل من إفرازات المعدة ، و أخرى من شأنها أن تعزز غشاء المعدة.

هو يتطلب المرض علاجا طويل الأمد ؟
- العلاج هو عادة في غضون شهرين. ومع ذلك، فإن الوقاية والحماية يجب أن تستمر للذهاب لفترة طويلة ، مع الإشارة إلى إهمال العلاج يعرض إلى زيادة الالتهاب ، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى القرحة وفي بعض الحالات الى سرطان المعدة .

القرحة و أسبابها

كيف تتكون تقرحات ، ألم الرصاص ؟
- القرحة هي نوع من الجرح الذي يظهر إما في المعدة أو في الغشاء الاثني عشر، والتي يمكن أن تكون عميقة أو ضحلة . يتكون عادة من الجرح في الطبقات الداخلية من غشاء المعدة ، كما يمكن أن تصيب في بعض الأحيان عدة طبقات من الغشاء المذكور أو حتى كل ما يؤدي إلى حدوث ثقب فيه ( ثقب ) .

ونحن كثيرا ما نسمع أن النظام الغذائي هو المسؤول الأول عن تقرح المعدة ، ما هو مدى صحة ذلك؟
- كان هناك هذا الاعتقاد لفترة طويلة ، والقرحة كما تلقى أيضا يسبب العصبي ، ولكن تغيرت هذه المفاهيم بعد اكتشاف البكتيريا المعروفة باسم " هيليكوباكتر بيلوري Q، والتي هي الآن مسؤولة عن الجزء الأكبر من تقرح المعدة و الاثني عشر ، بالإضافة إلى العوامل الغذائية و الجهاز العصبي.

ما هي العلامات التي تدل على وجود قرحة في المعدة ؟
- أعراض مماثلة لتلك التي من قرحة مع التهاب على مستوى المعدة ، والغثيان ، حرقة ، في حين تتميز بألم في المعدة يزداد بشدة عند الإحساس بالجوع في منتصف الليل ، و يخمد بعد تناول الطعام. فمن الأعراض التي تصيب المريض أيضا ، الحموضة و الحرقة وعسر الهضم.

كيف يتم تشخيصه؟
- بعد معاينة المريض ، يلجأ الطبيب المعالج إلى التشخيص عن طريق إجراء منظار المعدة الذي أذن الكشف عن حالة الدقيق لل غشاء البلعوم والمعدة و الاثني عشر. الفحص الطبي من السهل جدا لأنه يستغرق ما بين أربع وخمس دقائق لا أكثر ، وشدة شبه معدومة . و يسمح المنظار ، وكذلك لدراسة غشاء المعدة، و الانسحاب منها و عينات أخرى من اثني عشر وفحصها ، وذلك لتحديد نوع وشدة الالتهاب من جهة ، و خلق بكتيريا من ناحية أخرى ناحية ، والذي يحدد نوعية العلاج. بالإضافة إلى التلسكوب ، وهناك طرق أخرى لل تشخيص والتصوير، و أبرزها في المعدة ، ولكن فحص المنظار يبقى الأكثر شمولية و دقة.

يمكن علاج القرحة بالأدوية أم أنها تتطلب عملية جراحية ؟
- تطور علاج القرحة بشكل ملحوظ خلال السنوات الثلاثين الماضية من حياته Bakchaven المهم ، أولا، اكتشاف أدوية فعالة للغاية في الحد من إفرازات الأحماض في المعدة (حمض Chloridric ) ، و الثاني اكتشاف البكتيريا التي نحن لقد ذكرنا سابقا، من العوامل المساهمة المذكورة في التخفيف من مضاعفات القرحة وبالتالي تخفيض عدد العمليات الجراحية التي كانت ضرورية لعلاج سابقا. حاليا ، علاج القرحة على عناصر هامة هي الأدوية التي تقلل من إفرازات المعدة (مكافحة البهاء H + ) من جهة ومضادات حيوية ( المضادات الحيوية ) ضد الجرثومة من جهة أخرى . هذا المزيج يحتوي على أحدث ثورة في علاج القرحة ، والتي هي الآن في وقت قصير جدا. فقد أصبح من الممكن أيضا أن تفعل من دون عمليات جراحية في أكثر من 98 في المئة من الحالات، بالإضافة إلى الحد من نزيف قرحة مساهمة وتثقيب و Tstm المعدة.

التي تشير إلى نوعين من القرحة : قرحة المعدة و قرحة الاثني عشر ، ما هو الفرق بينهما ؟
- هل مشابهة لأعراض و طرق العلاج في كلا النوعين ، إلا أن قرحة المعدة معرضة ل تحول سرطاني في بعض الحالات ، لذلك، يجب مراقبة دورية من قبل تلسكوب بمعدل مرة واحدة في الشهر حتى شفائها ، بينما هذا الخطر هو غير موجود تقريبا في قرحة الاثني عشر .

فتق المعدة
ذكرت في Taadadk ل أمراض المعدة " فتق المعدة ، " هل لديه علاقة مع أي من التهاب أو قرحة ؟
- " الفتق " المعدة هو نوع من الإرتخاء في الشباب الموجود بين البلعوم والمعدة. فتح مهمة هذا الشباب الطريق للأغذية لتمرير من البلعوم إلى المعدة ومن ثم إغلاقه بعد انتهاء العملية. في حالة رخاوة تعجيز للإغلاق ، ما يؤدي الى ارتداد الطعام إلى البلعوم ( الجزر ) . أعراض فتق المذكورة حرقة و حموضة المعدة و ارتجاع الطعام. أساليب الوقاية والعلاج تشمل اعتماد النظام الغذائي الصحيح بما في ذلك الامتناع الكلي عن المشروبات الغازية ، وتناول وجبات صغيرة ، بالإضافة إلى قلة النوم مباشرة بعل الأكل . الأدوية المعتمدة تساعد في علاج تفريغ البلعوم و تشغيل المعدات وتعزيز الشباب بالإضافة إلى تخفيف إفرازات المعدة. ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات التي تتطلب جراحة تصغير حيث المجرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق